الأخبار
أخر الأخبار

نتيجة الثانوية العامة 2023 الأسبوع المقبل برقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة 2023 الأسبوع المقبل برقم الجلوس

ستعلن نتائج الثانوية العامة 2023 الأسبوع القادم، حيث يمكن للطلاب البحث عن نتيجه الثانويه العامه 2023 الاسبوع القادم برقم الجلوس، وذلك فور اعتمادها من وزارة التربية والتعليم.

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، كشف عن نسبة النجاح في مادة الكيمياء في امتحان الثانوية العامة بنسبة 88.9%، كما أشار أن نسبة الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الإجمالية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

وذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ذلك أثناء زيارته لمركز التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة.

كما أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نتيجة امتحان مادة التاريخ والتي بلغت 90.2%، كما أشار إلى أن نسبة الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي الطلاب الذين أدوا امتحان في مادة التاريخ.

كما ذكر سيادته إلى أن نسبة النجاح في مادة الجغرافيا بلغت 91.6% كما أشار أن نسبة الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 1.9% من إجمالي الطلاب الذين أدوا امتحان مادة الجغرافيا.

كما أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النجاح في مادة الفيزياء بلغت نسبته 91% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الإجمالية نسبة 2.9% من إجمالي  الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.

تعتبر الثانوية العامة فترة حاسمة تشكل جسرًا بين المرحلة الابتدائية والتعليم العالي. خلال هذه المرحلة، يتعلم الطلاب مجموعة من المواد الدراسية الأساسية مثل الرياضيات واللغة الأدبية والعلوم والاقتصاد وغيرها. يهدف النظام الدراسي في الثانوية العامة إلى تنمية مهارات الطلاب العقلية والاجتماعية والتحصيلية.

إن حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة يمثل إنجازًا كبيرًا له ولأسرته. فهي تعكس تفانيه في الدراسة واجتهاده، وتفتح الأبواب أمامه لمختلف الفرص العلمية والوظيفية. ومن خلال هذه الشهادة، يكون الطالب قد أكمل المرحلة التعليمية الأساسية وجاهز لمواجهة تحديات المرحلة التالية في حياته.

قد تكون الثانوية العامة فترة تحديات وضغوط، حيث يواجه الطلاب امتحانات وتحصيل دراسي ومسؤوليات اجتماعية أخرى. إلا أن هذه المرحلة تعتبر أيضًا وقتًا لتطور الشخصية واكتشاف الاهتمامات والمواهب

زر الذهاب إلى الأعلى